مديرة مكتب الهجرة الدولية تتسلم درع موكا

وصفت السيدة انجيلاء أوست المديرة السابقة لمكتب الهجرة الدولية، ظروف عملها في المخا بالملهة إنسانيا، مشيرة بذلك إلى الإنسان الذي لم تثنيه ظروف الحياة والحرب والمعيشة عن تصدير قيمه الإنسانية النبيلة إلى زائريه.

وأثنت خلال ذلك على جهود السلطة المحلية في تسهيل النشاط الإنساني وحرصها على تنفيذ التدخلات بصورة مشرفة ومكتملة، والذي عايشته خلال عملها في المخا والساحل الغربي ككل.

وقدم عبدالله السراجي، نيابة عن مدير عام المخا، درع موكا للسيدة انجيلاء تقديرا  لما بذلته من جهود انسانية شاركت السلطة المحلية همومما وعززت حضورها الخدمي لتسهم في تلبية احتياجات المواطنين والتي لم يكن آخرها اطلاق مشروع مياه المخا المنفذ بدعم من مركز الملك سلمان.

ورحب السراجي بمدير مكتب الهجرة الدولية فرع الساحل الغربي  والذي سيتولى العمل لفترة غير قليلة مشددا على أهمية استكمال ما بدأته السيدة انجيلاء بينها مساعيها الجاهدة لايجاد الدعم اللازم لتنفيذ مشروع توفير الطاقة الكهربائية بالرياح.

كما أشار إلى ما تحتاجه المخا من دعم عاجل لترميم ما تبقى من مداس مدمرة وتوفير الوسائل التعليمية اللازمة وتقوية الأمن الغذائي للمجتمع عبر دعم مشاريع سبل العيش.

من جانبه شكر محمد المساوى جهود منظمة الهجرة الدولية ودورها الرائد في ميدان العمل الإنساني عبر توفير الاحتياجات الأساسية للمجتمع المضيف والنازحين على السواء.

حضر اللقاء عثمان طهوش رئيس لجنة الشئون الاجتماعية وصادق الشرعبي المسؤول الأمني لمكتب المنظمة.