ملاسنات واشتباك بالايدي يفشل اجتماع مجلس جامعة لحج

 


فشل اول اجتماع طارئ لرئاسة جامعة لحج صباح اليوم الاربعاء عقب ملاسنات واشتباك بالايدي وانسحابات لأعضاء في هيئة رئاسة الجامعة.

فقد أفادت مصادر اكاديمية رفيعة في هيئة رئاسة الجامعة بأن الاجتماع قد انفض عقب انعقادة مباشرة بسبب ملاسنات تطورت إلى اشتباك بالايدي وانسحابات بين أعضاء هيئة الرئاسة .

واوضحت المصادر بأن أعضاء في هيئة رئاسة الجامعة قد طالبوا رئيس الجامعة في الاجتماع وبنبره حاده بتقديم استقالته الفوريه طواعية قبل الاضطرار إلى التصعيد واسقاطة بالقوة .

واضافت المصادر بأن أعضاء في هيئة رئاسة الجامعة قد اتهموا رئيس الجامعة بسعيه إلى تدمير هذا الصرح العلمي مقابل مصالحه الشخصية.

واشارت المصادر بأن الاجتماع من المتوقع إن يعاد انعقادة الخميس بعد تدخل قيادة وزارة التعليم العالي واقرار اعادة انعقاد الاجتماع.

يأتي هذا الاجتماع الطارئ لرئاسة جامعة لحج فضيحة اعلان نتائج المفاضلة لشغر عشرات الوظائف الاكاديمية قبل شهر من انتهاء فترة تقديم طلبات المتقدمين المعلن عنها والتي تنتهي نهاية الشهر الحالي ، ومطالبات المتقدمين لالغاء النتائج المعلنة ومحاسبة رئاسة الجامعة.

وكان التيار الوطني للتصحيح والبناء قد اصدر بيان عاجل طالب فيه رئاسة الوزراء ووزارة التعليم العالي بالغاء نتائج المفاضلة التي وصفها بالغير قانونية واعادة عملية المفاضلة.