اجتماع تشاوري يجمع التميمي وقيادات المؤتمر الجامع بالهيئة التنفيذية بمديرية السوم

مجال نت

السوم/إعلام المكتب:

 في اطار برنامج النزولات الميدانية إلى مكاتب مؤتمر حضرموت الجامع بالمديريات، عقد صباح اليوم الاربعاء لقاء مع أعضاء الهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع بمديرية السوم.

   وفي اللقاء تحدث المستشار القانوني صالح عبدالقادر بن قحطان التميمي الأمين العام المساعد رئيس مكتب مؤتمر حضرموت بالوادي والصحراء، ناقلاً للهيئة التنفذية لمكتب الجامع بمديرية السوم تحيات القيادة الشيخ عمرو بن حبريش العليي رئيس مؤتمر حضرموت الجامع رئيس حلف قبائل حضرموت والقاضي أكرم نصيب العامري الأمين العام لمؤتمر حضرموت الجامع مشيراً إلى الأهمية التي تكتسبها هذه اللقاءات وذلك بهدف تعزيز العمل التنظيمي لمكاتب الجامع بالمديريات.

  كما قدم المستشار القانوني صالح التميمي إحاطةً حول ماتمر به حضرموت من حراك مجتمعي وشعبي كبير، وذلك عقب الخطوات إلتي اتخذها المؤتمر الجامع من خلال بيانه الصادر بتاريخ 13/ من شهر يوليو 2024 م الذي تضمن المطالب الحقوقية المشروعة لأبناء حضرموت التي رافقها ما أقدم عليه حلف قبائل حضرموت من تصعيد في هضبة حضرموت من أجل تحقيق تلك المطالب والحقوق المشروعة لأبناء واهالي حضرموت، موضحاً الموقف الثابت والراسخ للجامع والحلف حتى تتحقق تلك المطالب والحقوق.

  واشاد المستشار التميمي بالموقف الثابت لكافة قيادات وقواعد المؤتمر الجامع ومن خلفهم شرائح المجتمع الأخرى وكل الطيف الحضرمي في نضالهم البطولي من أجل حضرموت الأرض والإنسان.

  مشيداً في نهاية حديثه بالترتيب والتحضير من قبل قيادة مكتب السوم،لإنجاح عقد هذا اللقاء، شاكراً لهم هذه الجهود المبذولة. 

  وتحدث في هذا اللقاء الأستاذ أنيس السماحي رئيس مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بمديرية السوم، مرحباً بالضيوف والحاضرين ومايكتسبه هذا اللقاء من أهمية لتعزيز عمل المكتب، كما أعطى صورة عن نشاط المكتب ومارافقه من ايجابيات وسلبيات، مطالباً في نفس الوقت تفعيل واستمرار تلك النزولات، لما لها من أهمية.

  كماتحدث في اللقاء الأستاذ محبوب فرج أمان نائب رئيس الدائرة السياسية، موضحاً في حديثه إلى أهمية تفعيل العمل السياسي بمكاتب الجامع وبلورة ماتمر به البلاد من أحداث التي يحب أن يضطلع بها كل قيادي في الجامع وتلمس هموم وقضايا المواطن ورفعها ومتابعتها.

 كما تحدث في اللقاء الأستاذ سالم سعيد قمصي نائب رئيس الدائرة التنظيمية، موضحاً أهمية العمل التنظيمي داخل مكاتب مؤتمر حضرموت، كما أكد على إعداد الخطط والبرامج وكذلك التقييم الدوري،وفقاً لأهداف ومخرجات مؤتمر حضرموت الجامع مع التقيد بنماذج الاستمارات المعممة على المكاتب من قبل الأمانة العامة.

 فيما تحدث في اللقاء نائب رئيس دائرة منظمات المجتمع المدني الأستاذ عبدالله عصبان، والأستاذ فهمي مطران العامري عضو الدائرة التنظيمية.

  بالإضافة إلى تطرق نائب رئيس مكتب السوم الأستاذ سعيد بايعقوب إلى نشاط المكتب ومايعانيه من نقص سواء أكان في المعدات أو  الأثاث.

  كما  تم الاستماع إلى آراء وملاحظات واستفسارات الحاضرين التي أكدت على الاهتمام بعمل المكاتب و تزويدها بالوثائق والمعلومات وبجوانب التأهيل والتدريب.. 
  وفي نهاية اللقاء تم التأكيد على مايلي:

1- التأييد المطلق للخطوات إلتي اتخذها حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع،تجاه المطالب الحقوقية المشروعه لأبناء حضرموت
مؤكدين مساندتهم لتلك الخطوات التصعيدية، حتى تحقيق تلك المطالب والحقوق المشروعة.

2 -المطالبة بالاهتمام بجانب التأهيل والتدريب لكوادر الجامع.

3- تفعيل الأنشطة لقطاعي المرأة والشباب، لما لذلك من اهمية كبيرة.

4- التأكيد على المشاركة الفاعلة من قبل كافة أعضاء الهيئة التنفيذية لكافة الأنشطة والفعاليات التي ينفذها موتمر حضرموت الجامع.