مجلس القضاء الأعلى يطّلع على تقرير أداء المحكمة العليا للعام القضائي 1445هـ

عدن/ مجال نت

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الدوري، اليوم الاربعاء، في العاصمة عدن، برئاسة رئيس المجلس، القاضي محسن يحيى طالب.

وفي بداية الاجتماع، قرأ رئيس وأعضاء المجلس الفاتحة على روح الفقيدين، القاضي عبد القوي حسين قاسم، عضو المحكمة العليا، والقاضي عبدالرحيم سالم الشيبة، عضو شعبة مكافحة غسيل الأموال بمكتب النائب العام والتي وافتهما المنية بالعاصمة الموقتة عدن.

ووقف المجلس، أمام تقرير أداء المحكمة العليا للعام القضائي 1445هـ المقدم من رئيس المحكمة القاضي الدكتور علي أحمد الأعوش..مشيداً بالإنجاز المحقق والجهود المبذولة في جميع دوائر المحكمة العليا.

ووافق المجلس، على القرارات الصادرة من مجلس المحاسبة بشأن إيقاع عقوبة تأخير الترقية عن إثنين من القضاة وذلك لارتكابهما مخالفات عدم سرعة البت في القضايا المنظورة أمامهم.

واطّلع المجلس، على التقرير المقدم من لجنة الرعاية الطبية لمنتسبي السلطة القضائية المكلفة من مجلس القضاء برئاسة القاضي سهل محمد حمزة، نائب رئيس المحكمة العليا، وقرر المجلس استمرار اللجنة في مواصلة عملها مع استمرار تقديم المساعدات العاجلة للحالات العاجلة من منتسبي السلطة القضائية (قضاة وإداريين).

وأقر المجلس نقل القاضي إبراهيم سعيد محمد عبدالله للعمل عضواً في نيابة صيرة الابتدائية بمحافظة عدن، والقاضي أسيل سعد محمد الفريجي للعمل عضواً في نيابة الأموال الابتدائية بمحافظة عدن، والقاضي عبد العالم عبد الواحد علي عقلان للعمل عضواً في نيابة الصناعة والتجارة الابتدائية بمحافظة تعز.

وكان المجلس قد اطّلع على محضره السابق وأقره، وناقش عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعماله.