ضمن مشروع تعزيز المناصرة انعقاد الجلسة البؤورية حول دور النساء في صنع القرار المحلي

مجال نت


عدن _نائلة هاشم


اقيم صباح اليوم في العاصمة عدن الجلسة البؤرية ضمن مشاريع تعزيز الحركة الشعبية الجنوبية للسلام النسوي في اليمن الذي تنفذها مبادرة السلام بتمويل من نوراد NORAD  تنفذ مؤسسة دعم حماية و تنمية المجتمع CPDS ضمن مشروع تعزيز المناصرة دور النساء في اللجان المجتمعية على صنع القرار المحلي في عدن وقد شارك فيها 15 مشارك و مشارك.

خلال الجلسة  افادت  الاستاذة / شفاء  باحميش ضمن فريق عمل مناصرة دور النساء في صنع القرار المحلي قالت: تشكل هذه الجلسة البؤوريه نقلة نوعية والذي تاتي ضمن حملة مناصرة دور النساء في صنع القرار المحلي والذي تنفذها مبادرة السلام بتمويل من نوراد NORAD  و مؤسسة دعم حماية و تنمية المجتمع CPDS  و يهدف المشروع الى تمكين النساء من صنع القرار المحلي.

و اشارت بان حملة المناصرة تتكون من فريقي عمل فريق البريقة وفريق مديرية صيرة والذي يعمل على مشروع كيف يمكن لنا ان نعزز دور النساء البسيطات والتي تعمل في الاعمال الحرة في الاسواق، و تمتلك مشاريع صغيرة مثل البسطات تعرض من خلالها اعمالها الخاصة لتتمكن من سبل العيش و الاستدامة.
واضافت نحن نعمل على دعم ومناصرة  تلك السيدات ليصبح لهن كيان خاص مثل (سوق خاص بالنساء)، متمنيا بان تعزز الفكرة وتتواجد على ارض الواقع.

و اردفت قائله تم عرض ذلك المشروع على المجلس المحلي في مديرية صيرة ممثله بالدكتور / محمود جرادي الذي ابدا استعداده على تبني ودعم المشروع و تطويره والعمل على تنفيذه على ارض الواقع والسعي نحواستدامة و استمرارية المشروع  . 
واكدت بانه سيكون للنساء سوق خاص بهن يشعرن بدورهن الحقيقي في التمكين و القدرة على الاستمرارية ومن اجل تلك الاستمرارية ستتم المتابعة من قبل ادارة المشروع.

ويلي دلك افتتحت الجلسة البؤورية الاستاذة  هدى عارف ميسرة الجلسة و استعرضت في حديثها الفكرة العامة للمشروع وهي الفرص والتحديات والاشكاليات التي سترافق هذا المشروع كذلك الخروج بالتوصيات لانجاح المشروع و تنفيذه مع الحفاظ على الاستمرارية.

و اثريت الجلسة بنقاشات مستفيضة بين الحاضرين وطرح الاراء التي يمكن الاستفادة منها و الخروج  بالعديد من التوصيات التي سيتم العمل عليها.

شهدت الجلسة حضور فريق المناصرة  الاستاذة /منى عباس و الاستاذة / هدى الراعي  وعدد من الشخصيات الاجتماعية  .