جلسات توعوية نفذتها منظمة رفع للتنمية حول حماية الطفل م/ دار سعد

مجال نت

عدن_نائلة هاشم  

ضمن مشروع دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود  تنفذ منظمة رفع للتنمية وحقوق الطفل بالشراكة مع منظمة ارك جروب مكتب اليمن و الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية محافظة عدن،  عقد جلسات توعوية في العاصمة عدن على مستوى مجتمع دار سعد الشرقية مديرية دار سعد حول حماية الطفل.

وبالتزامن بأول يوم لتنفيذ جلسات التوعية اكد رئيس منظمة رفع للتنمية وحقوق الطفل قائلا: سعداء بان نكون معكم بهذه الجلسات التوعوية التي تهتم في رفع مستوى الوعي المجتمعي بحماية الطفل والمتمثلة في الانتهاكات الستة الجسيمة ، والعنف والايذاء والاساءة الاهمال والاستغلال .

مشيرا الى حقوق الطفل في الحياة و البقاء والنمو ، التعليم وتوفير البيئة والمناخ لهم للتعبير عن آرائهم والاستماع اليهم.
الذي يمكن للاطفال تحقيق احلامهم. 
واضاف لابد ان نعمل جميعا معكم كأولياء الامور ونحن من جانبنا كمنظمات مجتمع مدني على خلق بيئة حاضنة تحمي حقوق الاطفال المتأثرين بالصراع المسلح في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وفي ختام كلمته تحدث عن اهداف العمل الانساني في انقاذ الارواح وتخفيف المعاناة والحفاظ على كرامة الانسان اثناء الازمات التي من صنع البشر والكوارث الطبيعية و اعقابها.

هناك العديد من السلوكيات التي يجب على اولياء الامور العمل بها كي يحقق بيئة راعية لحقوق الطفل ومنها منح الطفل فرصة كي يعبر عن نفسه، يشارك الطفل في اتخاذ القرار الخاص به، عدم التميز بين الاطفال واحترم مشاعرهم، توفير الرعاية الصحية و حمايته من المخاطر، عدم استغلاله و توفير البيئة المناسبة له، لا نستخدم العنف في التعامل مع الاطفال، احترام جميع الاطفال و لبي احتياجاتهم.

و قد اثريت الجلسات بالعديد من النقاشات المستفيضة وانشطة تبادل الأدؤر بين المشاركين من اولياء الامور والخروج بالعديد من الآراء التي قدمت الاستفادة منها.

وفي ختام الجلسات التوعوية عبر اولياء الامور عن سعادتهم بجلسات التوعية التي استهدفتهم بكيفية الحفاظ على ابنائهم وحمايتهم من الاخطار التي قد يتعرضون لها.

متمنين ان تكرر مثل تلك الجلسات وبشكل مستمر لكافه المجتمع فأطفالنا امانه في اعناقنا وهم عماد المستقبل وهم اساس نهضة البلاد.