محافظ العاصمة عدن يدشن ويفتتح جملة من المشاريع التنموية والتربوية و الخدمية بخورمكسر

المجال نت / خاص

افتتح معالي وزير الدولة - محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، اليوم، بمعية مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري، جملة من المشاريع في القطاعات التنموية والتربوية والخدمية والشبابية الرياضية في خورمكسر.

وخلال مراسيم الافتتاح والتدشين ألقى معالي وزير محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس كلمة، أشاد فيها بجهود قيادة السلطة المحلية وطاقم المكتب التنفيذي بالمديرية الذين يعملون بروح الفريق الواحد.

وأضاف إننا اليوم نفتتح مشاريع العام 2023 والبدء بتدشين مشاريع 2024 في خورمكسر التي حقيقة تشهد تنمية غير عادية، وصارت مديرية واعدة، وأنا أحيي الأخ المدير العام للمديرية وجميع طاقم المكتب التنفيذي الذين أثبتوا أن النجاح لا يمكن أن يأتي إلا بالعمل الجماعي.

وأردف المحافظ لملس قائلاً "جميل أن هذه المشاريع بتمويل السلطة المحلية و بعض التدخلات فيها بالتنسيق مع السلطة المحلية".. مؤكداً أن "الإيرادات هي الأساس، فلا نستطيع عمل أي مشاريع أو تحقيق أي منجزات تنموية إلا بالإيرادات التي يجب التوعية الناس حول أهميتها في تنفيذ المشاريع التنموية.

وقال إن خور مكسر اليوم لم تعد بحاجة إلى دعم مركزي وقادرة على تنفيذ أي مشاريع خدمية وحيوية من إيراداتها وكانت سابقاً لا تستطيع تحقيق أي مشاريع إلا عبر الدعم المركزي، وهذا جاء ترجمة للجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية بالمديرية وطاقم مكتبها التنفيذي الذين أثبتوا أن العمل الجماعي وبروح الفريق الواحد هو أساس كل نجاح.

هذا وكان مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري أوضح أن هذه المشاريع هي ضمن رؤية وهدف مواصلة دوران عجلة التنمية والبناء، التي أطلقها معالي وزير الدولة - محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس منذ العام 2020م، في مختلف مديريات العاصمة عدن، ومؤسسات الدولة ومرافقها، بهدف تحقيق التغيير الجذري والازدهار والتقدم التنموي، والارتقاء بالعمل الإداري والخدمي، ونفض الغبار عن العاصمة عدن، وإظهار وجهها المشرق المعهود ، مؤكداً على الاستمرار في العطاء بما يعود بالنفع والفائدة لجميع أبناء خورمكسر..

حضر حفل التدشين والافتتاح أمجد الحسيني نائب مدير مكتب محافظ العاصمة عدن و الأمين العام للمجلس المحلي خورمكسر منير حسن القطيبي ورئيس لجنة الخدمات بالمديرية أبوبكر باعش و نائب مدير عام مكتب الإعلام بالعاصمة عدن صفوت همشري ومدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية .

ونستعرض فيما يلي المشاريع التي تم تدشينها والأخرى التي سيتم افتتاحها، وهي كالآتي:

* افتتاح :

1- مشروع بناء 6 فصول دراسية إضافية في مدرسة الفقيد عبدالله خليفة للتعليم الأساسي - بنات (تمويل محلي).

2- مشروع بناء قاعتين دراسيتين إضافيتين في روضة الأمل النموذجية (تمويل محلي).

3- مشروع توريد وتركيب منظومة الطاقة الشمسية مع ملحقاتها في مدرسة الفقيد هاشم عبدالله للتعليم الأساسي - بنات، وروضة الأمل النموذجية (تمويل محلي).

4- مشروع توريد وتركيب منظومة الطاقة الشمسية مع ملحقاتها في مدرسة خالد بن الوليد للتعليم الأساسي - أولاد، ومدرسة الدولية الشاملة للتعليم الأساسي - بنات (تمويل UNOPS) .

5- توريد وتأثيث الفصول والقاعات الإضافية في مدرسة الفقيد عبدالله خليفة وروضة الأمل النموذجية بالأثاث المدرسي والمكتبي والمستلزمات الخاصة برياض الأطفال (تمويل محلي).

6- ترميم مظلة في روضة الأمل النموذجية وتوسعة الطاقة (تمويل CRS).

7- مشروع توريد وتركيب منظومة الطاقة الشمسية في ديوان السلطة المحلية بالمديرية (تمويل محلي ).

8- مشروع توسعة إمدادات المياه لأحياء الصولبان وباوزير (تمويل منظمة كير).

9- مشروع إعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي واستبدال خطوط التصريف في أحياء العريش والسلام وأكتوبر (تمويل محلي).

10- ترميم فصول الصم والبكم في مدرسة خالد بن الوليد (CRS).

* تدشين العمل في :
1- مشروع بناء مدرسة الشهيد سالم قطن في منطقة العريش (تمويل الحكومة الألمانية عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية).

2- مشروع رصف الجزيرة الوسطية من جولة الرحاب حتى جولة النصر بالانترلوك (تمويل محلي).

3- مشروع بناء 4 فصول دراسية إضافية في ثانوية الفقيد عبدالباري قاسم - بنات (تمويل محلي).

4- مشروع بناء مظلة لمدرسة الجلاء للتعليم الأساسي - أولاد (تمويل محلي).

5- مشروع إعادة تأهيل نادي الدوح الرياضي الثقافي (تمويل محلي).

6- بناء سور نادي الجلاء الرياضي (تمويل محلي).

7- بناء سور لمضخة الصرف الصحي في حي الرشيد (تمويل محلي).

8- مشروع بناء مستودع في ديوان السلطة المحلية بالمديرية (تمويل محلي).

#المركز_الإعلامي_مديرية_خورمكسر