الإدارة العامة لتنمية المرأة بعدن تحتفي بـ"شهر المرأة"

مجال نت_ تصوير - زكي اليوسفي

أقامت الإدارة العامة لتنمية المرأة بالعاصمة عدن، الثلاثاء، حفلًا خطابيًا وفنيًا وتكريميًا، وبازارًا خيريًا؛ بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الـ 8 مارس، وعيد الأم 21 مارس، برعاية محافظ عدن أحمد لملس.

وفي الحفل الذي أقيم تحت شعار: "المرأة.. نبع عطاء لا ينضب"، أكدت مديرة الإدارة العامة لتنمية المرأة بمحافظة عدن، اشتياق محمد سعد، المكانة الكبيرة لتي تحتلها المرأة في المجتمع.

معتبرةً أن المرأة نبع التضحيات، سواءً بما تقدمه غريزتها وفطرتها المليئة بالحب والحنان، أو في ظل تضحياتها التي تقدمتها خلال الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، والتي أثبتت فيها المرأة قوتها وجلدها وصبرها.

وحيّت اشتياق محمد سعد أمهات الشهداء والجرحى، على تضحياتهنّ وتحملهنّ كل صنوف المعاناة في فترات الحرب والسلم على السواء، مؤكدةً استحقاق المرأة للتكريم والتقدير والعرفان.

وشهد الحفل العديد من الفقرات الغنائية والأهازيج الشعبية، بالإضافة إلى فقرات خاصة بعيد الأم واسكتش مسرحي هادف، واختتم بتكريم الأمهات والنساء الفاعلات والناشطات في المجتمع العدني.

شارك في الاحتفالية عدد كبير من القيادات النسوية المجتمعية وفي السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة عدن، والشخصيات والمسئولين، وممثلي منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.