وزير الأشغال ومحافظ لحج يدشنان مشاريع صيانة وتأهيل الطرق والبنية التحتية للنقل

لحج/ مجال نت

دشّن وزير الأشغال العامة والطرق المهندس حسين العقربي، ومحافظ لحج مراد الحالمي، حزمة من مشاريع البنية التحتية للنقل وصيانة الطرق في محافظة لحج، ضمن برنامج التدخلات الطارئة لمعالجة الأضرار في الخطوط الرئيسية وتحسين كفاءة شبكة الطرق.

وأكد العقربي أن البرنامج يستهدف إعادة تأهيل الطرق الحيوية وتدشين أعمال الخدمة الدورية لشبكة الطرق في المحافظات المحررة لأول مرة منذ 12 عاماً، ضمن اتفاقية تمتد لخمس سنوات لضمان استدامة أعمال الصيانة.

من جانبه، أوضح المحافظ الحالمي أن المشاريع تمثل خطوة مهمة للنهوض بقطاع النقل بالمحافظة، مشيراً إلى أن خطة عام 2026 تتضمن تنفيذ مشروع طريق دار سعد – الحوطة – نوبة دكيم، باعتباره من أهم الطرق الرابطة بين عدن ولحج.

كما أكد مسؤولو المؤسسة العامة للطرق والجسور وشرطة السير بالمحافظة جاهزية الجهات المعنية لتنفيذ المشاريع وفق المواصفات المعتمدة، بما يسهم في تحسين السلامة المرورية وخدمة المواطنين.