تدمير صاروخ باليستي و8 مسيرات أطلقها #الحوثيون باتجاه #السعودية

متابعات

أعلن التحالف السعودي الإماراتي، اليوم الأحد، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي وثماني طائرات مسيّرة أطلقتها جماعة الحوثي تجاه السعودية، بعد يومين من إعلان مجلس التعاون الخليجي استضافة مشاورات يمنية في الرياض. 
 وقالت التحالف في بيانات، نشرتها وكالة واس السعودية، إن دفاعاته اعترضت صاروخ باليستي أطلق باتجاه مدينة جيزان لاستهداف المدنيين.  
وأعلن التحالف صباح اليوم الأحد، اعتراض وتدمير ٣ طائرات مسيرة أطلقت لاستهداف منشآت اقتصادية.   ‏وعقب دقائق من هذا الإعلان، قال التحالف إنه احبط هجوما عدائيا لللحوثيين على معمل الغاز المسال بمحطة أرامكو بينبع .  
جاء ذلك عقب ساعات من إعلانه "اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيرة أُطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية للسعودية".   وذكر التحالف أن الطائرات المسيرة استهدفت "محطة تحلية المياه بمنطقة الشقيق ومنشأة أرامكو بجازان، ومحطة كهرباء ظهران الجنوب".   
واعتبر التحالف تصعيد الحوثيين بهجمات عدائية تستهدف منشآت اقتصادية وأعيان مدنية، مثابة رفض لجهود ومبادرات السلام، ومثابة الرد على الدعوة الخليجية.
  كما أفاد التحالف بأن أضرار مادية لمركبات مدنية ومنازل سكنية نتجت عن الهجمات العدائية للحوثيين، ولا خسائر بالأرواح. مشيرًا إلى أن تصعيد الحوثيين العدائي استخدمت فيه الصواريخ البالستية والمسيرات وصواريخ الكروز.   وفي وقت سابق، كان التحالف ذاته قد أعلن، تدمير طائرة مسيّرة أطلقت باتجاه محطة الغاز بخميس مشيط جنوبي السعودية.   
وتأتي هذه الهجمات الحوثية، في ظل استعدادات في الرياض لإقامة حوار لمختلف أطراف الصراع في اليمن.