مدير عام دار سعد يفتتح مدرسة الفلاحين الأساسية بالمديرية

عدن/ مجال نت

دشن مدير عام مديرية دار سعد الاستاذ عبود ناجي حسين اليوم الأحد الموافق ٢٨ أغسطس ٢٠٢٢م. افتتاح مدرسة الفلاحين الأساسية لتعليم الأطفال للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣م، ضمن حملة العودة الى المدرسة وتتكون المدرسة من ٦ فصول دراسية ابتداء من الصف الأول حتى الصف السادس  في منطقة قرية الفلاحين بحضور مدير مكتب التربية والتعليم في المديرية الأستاذ محمد قائد المحلوي، ورئيس انتقالي دارسعد الاستاذ حسين عباد، ورئيس اللجان المجتمعية دار سعد العقيد جلال علي يحيى.

حيث ان هذه المدرسة تعتبر الأولى في منطقة قرية الفلاحين مما سوف تسهل على أبناء منطقة قرية الفلاحين بتسجيل  أبنائهم في المدرسة علمآ بان منطقة قرية الفلاحين تتميز بكثافة سكانية كبيرة.

وخلال التدشين تم توزيع الحقيبة المدرسية للطلاب من الصف الأول للصف السادس للتخفيف من أعباء المعيشة على أولياء الأمور ومساعدتهم في توفير بعض المستلزمات المدرسية لأبنائهم.  

وأكد المدير العام بان العمل في مجال دعم وتشجيع التعليم يعد إنجاز كبير يساهم لتحفيز الطفل على الدراسة وكذا يعتبر حق التعليم أداة قوية يمكن من خلالها تعزيز المشاركة الكاملة للأفراد في المجتمع وذلك لتحقيق الازدهار الاجتماعي، والاقتصادي، والتنمية المستدامة.