محلي المخا يفتتح وحدة الثوباني الصحية

بارك عبدالله السراجي رئيس لجنة التخطيط في المجلس المحلي للمخا، جاهزية الوحدة الصحية في الثوباني، أثناء تدشينه حفل الافتتاح معية عثمان طهوش رئيس لجنة الشئون الاجتماعية وسميحة جميل مدير مكتب الصحة.

وأكد السراجي بعد نقله تحايا مدير عام المديرية للحاضرين، أن الوحدة الصحية التي رُممت بدعم من بيومي، تكفل الأهالي ببنائها، وهي سابقة تتفرد بها الثوباني التي وصفها بقلب المخا النابض، والمورد البشري لعزلة المشالحة.

وأضاف:  مثلما نبارك للثوباني هذا الافتتاح فاننا نبارك تفردها بالكادر البشري الذي تفتخر به من أبنائها إذ انجبت أطباء ومساعدي أطباء وممرضين وقابلات.

سميحة جميل، مدير مكتب الصحة في المخا، ثمنت الحراك الإنساني الفاعل لمنظمة بيومي بما تبديه من اهتمام وحرص في تطوير أداء الوحدات الصحية التي تتكفل بدعمها مع جودة في العمل وسخاء في تلبية الاحتياج.

وقالت أن جنود مجهولين كانوا وراء بناء الوحدة الصحية على رأسهم محمد وعلي عميره، من أهالي قرية الثوباني مع ما بذلته الدكتورة دنيه الشيخ، مديرة الوحدة الصحية من جهود عظيمة ونادرة.

ونقلت دنيه الشيخ من جانبها، شكرها وثناء الأهالي لإدارة المديرية ومكتب الصحة ومنظمة بيومي على ما قدموه من دعم إنساني للقرية التي تضم عدد كبير من النازحين والمجتمع المضيف.

واعتبر عبدالله عكيش، أحد وجهاء القرية، الوحدة الصحية أكبر تدخل خدمي للعزلة منذ اشتعال الحرب، مؤكدا أنها ستقدم رعايتها الصحية لأكثر من (١٠ ألف) فرد فضلا عن النازحين.

وفي هامش الافتتاح أكد ديفانس مدير مكتب بيومي، أن الثوباني هي خامس مرفق صحي تتولى المنظمة دعمها وتزويدها بالاحتياجات والمستلزمات الطبية اللازمة.

واختتم" أتيت من افريقيا حيث نشأت وأقمت، عدا أنني في المخا لم أشعر يوما أنني خارج منزلي".