حالمين:نزول مفاجى على المنشآت الصحية الخاصة في عاصمة المديرية

عدن/ مجال نت

ضمن الإجراءات التي تتخذها السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بالمديرية في مواجهة آفة المخدرات قام الدكتور بدر العلوي رئيس لجنة الصحة في المجلس الانتقالي ممثل مكتب الصحة العامة والسكان في المديرية بنزول مفاجئ على المنشآت الصحية الخاصة في المديرية.

وهدف النزول المفاجى الذي قام به رئيس اللجنة هو الإطلاع على عمل هذه المنشآت ومدى التزامها بصرف الأدوية وبالذات الادوية النفسية والعصبية وكذا التزامها بأسعار الأدوية.

وقد التقى رئيس اللجنة الدكتور العلوي ملاك المنشآت مقدماً لهم الشكر على ما يقدموه من خدمات انسانية ، وحثهم على تطبيق اقصى المعايير المتبعة في صرف الادوية وتجنب الصرف العشوائي مشددا على مراعاة الوضع الإنساني الحالي بحيث لا تتحول خدماتهم الإنسانية إلى أعمال تجارية يكون فيها المواطن البسيط بين مطرقة المرض وسندان غلاء الأدوية.

وخلال النزول وجه الدكتور العلوي مالكي هذه المنشآت على الآتي:

١ _ تصحيح وضعهم القانوني في استخراج تراخيص عمل او تجديدها ان وجدت وذلك خلال الفترة الحالية حتى نهاية شهر يوليو الحاري ، وعلى من يخالف ذلك يعرض لغرامة مالية إضافة إلى الإجراءات القانونية اللازمة.

٢_ منع بيع الأدوية النفسية والعصبية إلا بوصفة رسمية حديثة ومن دكتور مختص ، حيث تكون المسائلة القانونية الفيصل في من ثبت عليه القيام بصرف هذه الادوية بطريقة مخالفة.