مليشيات الحوثي تستهدف منازل المدنيين بالضالع وسقوط ضحايا

مجال نت _ متابعات

واصلت مليشيا الحوثي الإرهابية استهداف الأحياء السكنية ومنازل المدنيين في المناطق الريفية بمحافظة الضالع شمال العاصمة عدن.

وذكر المركز الإعلامي لمحور الضالع، في بيان، إن مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهدفت فجر اليوم منازل المدنيين في قرية "المشاريح"، الواقعة شمال غربي منطقة حجر بمحافظة الضالع، بعدد من قذائف الهاون.

وأطلقت المليشيات الحوثية 5 قذائف هاون باتجاه القرية، أصابت إحداها منزل المواطن عبدالملك عبدالله حسن بشكل مباشر، ما أدى إلى تدمير جزء منه.

وأشار المركز الإعلامي لمحور الضالع إلى أن المليشيات تقوم باستهداف البلدة والمناطق المجاورة لها بالمقذوفات المتفجرة والأعيرة النارية بشكل متكرر، لافتة إلى أنها توجه ضرباتها إلى منازل المواطنين بشكل مباشر، ما أسفر عن سقوط ضحايا بين المدنيين، وخلق حالة من الذعر والهلع بين الأهالي.

وناشد أهالي المنطقة والمناطق المجاورة المنظمات الإنسانية والجهات الأممية، بالتدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات المتكررة، ومحاسبة المليشيات الحوثية على جرائمها التي تتزايد يوماً بعد آخر بحق المدنيين، دون أي تحرك جاد من قبل المجتمع الدولي.

وأكد محور الضالع أن مليشيات الحوثي مستمرة في ارتكاب جرائمها بحق المدنيين في شمال الضالع، وسط صمت أممي ملحوظ، ما يزيد من معاناة سكان المناطق المستهدفة الذين يتعرضون لاعتداءات ممنهجة تشكل تهديدا دائما على حياتهم.

وتواصل المليشيات الحوثية الإرهابية قصف الأعيان المدنية من وقت لآخر في مناطق حجر، وقعطبة، ومريس شمال الضالع، ما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا المدنيين معظمهم من النساء والأطفال.