مساعدات عسكرية أمريكية لأوكرانيا بـ425 مليون دولار

مجال نت _ متابعات

أعلن البيت الأبيض، أمس، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قدَّم 425 مليون دولار إضافية مساعدات عسكرية لأوكرانيا، تشمل تعزيز قدرات الدفاع الجوي، والمركبات المدرعة، والذخيرة.

وفي اتصال هاتفي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أبلغ بايدن زيلينسكي بأن الولايات المتحدة تعتزم تزويد كييف خلال الأشهر المقبلة بـ«مئات من صواريخ اعتراض الدفاع الجوي، وعشرات من أنظمة الدفاع الجوي التكتيكية، وأنظمة مدفعية إضافية، وكميات كبيرة من الذخيرة، ومئات من ناقلات الجنود المدرعة ومركبات قتال المشاة، وآلاف من المركبات المدرعة الإضافية»، وفقاً لبيان صادر عن البيت الأبيض.

ويخطط بايدن لعقد اجتماع افتراضي في نوفمبر لمجموعة الاتصال الدفاعية الخاصة بأوكرانيا على مستوى القادة، حيث من المتوقع أن ينسق رؤساء الدول والحكومات مع شركاء دوليين.

وكان من المقرر عقد هذا الاجتماع في 12 أكتوبر في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية، لكن بايدن اضطر إلى إلغائه بسبب إعصار ميلتون. وسيسافر بايدن إلى ألمانيا اليوم لعقد اجتماعات مع القادة الألمان حول أوكرانيا والشرق الأوسط.

كما أطلع زيلينسكي بايدن على كيفية هزيمة روسيا، وفقاً لما ذكره البيت الأبيض، وتعهد الجانبان بمواصلة المشاورات بشأن الخطوات المقبلة.