الميليشيات تصعد في تعز.. ومطالبات دولية بسرعة فتح الطرق

صعدت ميليشيات الحوثي الإرهابية، من هجماتها على مدينة تعز، واستهدفت عددا من الأحياء السكنية شرق المدينة ما أدى لوقوع إصابات في أوساط المدنيين، وذلك في إطار خروقها المستمرة للهدنة الأممية.

وأكدت مصادر ميدانية واخرى محلية في تعز، أن قصف الميليشيات فجر اليوم، أدى لإصابة طفل أثناء تواجده أمام منزله في حي الاشباط  شرق المدينة.

يأتي ذلك بعد ساعات من قصف الميليشيات المناطق المحيطة بملعب الشهداء في شرق المدينة، والذي يحتضن فعاليات عيدية، لمنع أبناء تعز من الفرح في عيد الأضحى المبارك، ما تسبب بحالة من الهلع والرعب في أوساط الجماهير الحاضرة الاحتفال.

وأكد بيان لشرطة تعز، استهداف ميليشيات الحوثي المتمركزة في موقع سوفتل  بقذيفة هاون أحياء مدنية مكتظة بالسكان بالقرب من ميدان الشهداء الذي تقام فيه احتفالات عيدية فنية ينظمها مكتب الثقافة، مشيرا إلى أن القصف أدى إلى إصابة مدني  بشظية باليد، فضلا عن تسببه بحالة من الذعر والهلع في أوساط المدنيين الذين كانوا يحتفلون بمناسبة عيد الأضحى.

 وطالبت الشرطة في بيانها قيادة الشرعية والأمم المتحدة والمبعوث الأممي باتخاذ مواقف وإجراءات حازمة تجاه هذه التصرفات الهمجية والعدوانية.