في تصريح صحفي"..  فاطمة قحطان تحمل المبعوث الأممي مسؤولية استمرار تغييب والدها في سجون الحوثيين 

المجال نت / خاص

 
قالت "فاطمة قحطان" إن المبعوث الأممي إلى اليمن "هانس غروندبرغ" يتحمل مسؤولية استمرار اخفاء والدها في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية واطالة معاناة أسرته طوال الفترة الماضية.
 
في تصريح اوضحت أن الإفراج عن الشخصيات المشمولة بالقرار الدولي ٢٢١٦ واستثناء والدها وهو احد  المشمولين بالقرار يجعل المبعوث الأممي محل اتهام بالتهاون والتجاهل لمعاناته واستمرار اخفاءه لنحو عشرة أعوام وذلك من خلال عدم جدية المبعوث وفريقه بالضغط على الحوثيين للإفراج عنه، وإنهاء معاناة اسرته.
 
واضافت " نحن في أشد الشوق للحظة رؤية والدي معنا سالم معافى، أتمنى أن تكون نتائج هذه المفاوضات مختلفة عن سابقاتها وأن تثمر نتائج تثلج صدورنا بخبر الإفراج عن والدي".
 
وعن المفاوضات الجديدة قالت "نتمنى أن تفضي هذه المفاوضات إلى خروج والدي العزيز وهو في أتم الصحة والعافية ومعه كل الاحرار ويعود كل مختطف إلى أسرته".
 
ووجهت رسالة إلى المبعوث الأممي ، والفريق الحكومي،  وكل الرعاة للمفاوضات بما في ذلك سلطنة عمان قائلة "نتمنى العمل بجدية والضغط على الحوثيين لتطبيق القرار الأممي وإخراج والدي لأنه لا يعقل انه لا توجد اي وسيلة يتم العمل من خلالها لإطلاق سراح والدي".
 
وانطلقت اليوم في العاصمة العمانية مسقط مفاوضات جديدة بشأن تبادل الأسرى والمختطفين بين وفدي الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي برعاية الأمم المتحدة.