بعد اكثر من 23 عاماً برشلونة يصفع ريال مدريد

مجال نت

الحديث هنا عن ماريو هيزونيا، نجم فريق ريال مدريد لكرة السلة، الذي أكدت تقارير إعلامية أنه وضع قدما بالفعل في برشلونة.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن برشلونة يقترب من الحصول على توقيع ماريو هيزونيا لمدة 5 سنوات، في واحدة من المفاجآت غير المتوقعة هذا الصيف.

 

وأشار التقرير إلى أن هيزونيا سيحصل على راتب كبير يبلغ 3 ملايين يورو سنويا، ما يجعله من الأعلى أجرا بين لاعبي كرة السلة في أوروبا.

 

برشلونة يرد على صفقة فيغو بعد 24 عاما

على الرغم من أن هيزونيا هو في الأصل لاعب سابق في برشلونة، فإن الصحيفة الكتالونية وعدد من المتابعين شبهوا تلك الصفقة بخطف ريال مدريد لاعب كرة القدم البرتغالي لويس فيغو من قلب البارسا في عام 2000، وكان حينها قائد الفريق الكتالوني.

 

تعاقد ريال مدريد مع فيغو أحدث جدلا كبيرا وقتها، خاصة أن النجم البرتغالي السابق أكد في أكثر من مناسبة أنه لن ينتقل أبدا إلى الغريم، لكنه خالف وعده بعد هذه التصريحات بأسابيع قليلة، ما حوله من نجوم محبوب من قبل جماهير “البلوغرانا” إلى رمز للخيانة، وأحد أكثر اللاعبين المبغوضين في كتالونيا.

 

وأشارت “موندو ديبورتيفو” إلى الأمور المتشابهة بين صفقتي فيغو وهيزونيا، وذكرت أن الاتصالات بين برشلونة والمهاجم الكرواتي مستمرة منذ فترة طويلة، ولكن في الأيام الأخيرة تم إعطاء الدفعة الأخيرة للعملية.

 

يأتي ذلك بعد أيام من حديث اللاعب صاحب الـ29 عاما عن فخره بالإنجازات التي حققها مع ريال مدريد على مدار عامين، حيث قال يوم الأربعاء الماضي: “أشعر براحة شديدة هنا، لقد رحبوا بي بأذرع مفتوحة عندما كان الكثير من الناس يتحدثون بشكل سيئ”.

لكن اللاعب أيضا لم يؤكد استمراريته في الفريق الأبيض، حيث أتم: “الآن يبدأ موسم المكاتب (الانتقالات)، وآمل أن نتمكن جميعا من العودة إلى هنا”.

 

يذكر أن هيزونيا بدأ مسيرته مع برشلونة وقضى به 3 سنوات قبل رحيله في عام 2015، وبعد تنقله بين عدة أندية أوروبية انضم إلى ريال مدريد عام 2022.