شاهد بالصور.. مايحدث في شبوة

هطلت أمطار متفرقة على أجزاء واسعة من محافظة شبوة، اليوم السبت، وذلك في إطار تأثيرات المنخفض الجوي الذي تشهده البلاد.

وتركز هطول الأمطار في مديريات عتق، بيحان، عسيلان ، عين، مرخة، نصاب، جردان، الروضة، عرماء، حيث تراوحت كميات الأمطار بين الخفيفة والمتوسطة.

وتسببت الأمطار في جريان السيول في الشعاب و الأودية، كما أدت إلى ارتفاع منسوب المياه في بعض السدود والحواجز المائية.

وفي هذا السائق أوضح الأخ عبدالله صالح الخليفي مدير عام عتق أن أجزاء من المديرية شهدت هطول أمطار غزيرة وتدفق السيول في عدد من الشعاب والأودية وأهمها وادي خمر والجبل الأبيض إضافة إلى امتلأ الحواجز المائية، مشيرا إلى إنه لم يتم تسجيل أية أضرار بشرية أو مادية في هذا الإطار.

وأكد الخليفي أن السلطة المحلية بالمديرية وبالتعاون والتنسيق مع مكتب الأشغال العامة ضمن خطة لجنة الطوارئ بالمحافظة اتخذت عددا من الإجراءات الاحترازية من خلال إزالة العوائق في مجاري السيول، إضافة إلى تحديد أماكن طوارئ للأيواء في حال -لا سمح الله- وتطور تأثير المنخفض الجوي وأدى إلى حدوث أضرار وأبرز تلك الأماكن مدرسة عتق للتعليم الأساسي ومجمع السعيد التربوي بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

وأكد الخليفي على أهمية الأخذ بجدية بتحذيرات السلطات المحلية في شبوة من مخاطر المنخفض الجوي، وضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية أو السيول، إضافة إلى تنظيف قنوات ومجاري تصريف مياه الأمطار والابتعاد عن المنشآت المائية والكهربائية.