وزير النقل يطلع على مستوى الإنضباط الوظيفي بالهيئة العامة للنقل البري والمؤسسة المحلية للنقل عقب إجازة العيد

عدن/ مجال نت

في إطار زياراته التفقدية للهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة، لتفقد مستوى الإنضباط الوظيفي بعد إجازة عيد الفطر، اطلع معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، اليوم، بالعاصمة عدن، على مستوى الإنضباط الوظيفي وسير العمل عقب اجازة عيد الفطر بالهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري المركز الرئيسي وفرعها بعدن.

وخلال جولته التفقدية، تبادل وزير النقل، التهاني بمناسبة عيد الفطر، مع الموظفين واستمع من القائم بأعمال رئيس الهيئة فارس شعفل، إلى شرح حول سير العمل بعموم الإدارات العامة للهيئة والجهود المبذولة في تقديم الخدمات وانجاز الأعمال في الهيئة.

كما ترأس الوزير حُميد، إجتماعا مع قيادة ومدراء عموم الهيئة، ناقش فيها جملة من المواضيع ذات الصلة بنشاط الهيئة وفي مقدمتها قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بتصحيح الاختلالات بالموانئ البرية في محافظتي حضرموت والمهرة، وتحديث تلك الموانئ من البنية التحتية ووسائل العمل إلى جانب التدوير الوظيفي والتغيرات المزمعة في قياداتها بالتنسيق مع الأخوة محافظي المحافظات.. مؤكداً على أن هناك قرارات شاملة لتحسين أوضاع تلك الموانئ بهدف تحسين خدماتها للنشاط التجاري وحركة المسافرين.

واطلع وزير النقل،الحاضرين بأنه في إطار تلك الإصلاحات سوف يتم تسليم تلك المنافذ بصورة رسمية، وخاصة مينائي شحن وصرفيت للهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري لتتولى إدارتها بحسب القرار الجمهوري لإنشاء الموانئ البرية ولائحته التنفيذية.

وحث الوزير حُميد، قيادة الهيئة على الإهتمام والإسراع بتنفيذ مشاريع الهيئة وخاصة المحطة المركزية لحافلات النقل للرحلات الدولية والمحلية في منطقة العريش بخور مكسر، والتي تم وضع حجر الأساس للمشروع خلال الأشهر القليلة الماضية، موجهاً بسرعة البحث عن موقع مناسب خارج مدينة عدن لمبيت شاحنات النقل الثقيل فيه والسماح للناقلات المحددة للدخول الى موانئ عدن لشحن البضائع، كما تم مناقشة إنشاء مكاتب للنقل الثقيل لكسر الإحتكار وفتح باب المنافسة لشركات النقل والإشراف على نشاط تلك المكاتب ووجه بالإسراع في استكمال الترتيبات لذلك.

وفيما يخص إستكمال الترتيبات التنظيمية والمؤسسية للهيئة،أكد معالي الوزير بأن الوزارة قد رفعت المقترح لدولة رئيس الوزراء بشأن تشكيل مجلس إدارة الهيئة قبل نحو عام ونصف ومازالت الوزارة تتابع الأمر وسيصدر قريبا إن شاء الله، وذلك لتمكين الهيئة من الإضطلاع بمسؤوليتها في الإشراف على نشاطها ووضع الخطط والمهام والاختصاصات والمشاريع ومستوى الإنجاز،موجهاً بالإسراع في تشكيل لجنة مناقصة وتحديد اعضائها خلال أسبوع لتتمكن من إقرار المناقصات للمشتريات والمشاريع بحسب النظم واللوائح والقوانين المنظمة لنشاط الهيئة.

من جانبه استعرض القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري فارس شعفل،مجمل الأوضاع والأنشطة الإدارية والخدمية التي تنفذها الهيئة والخطط والأنشطة الكفيلة بإحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع.. مؤكداً إيلاء معالي وزير النقل هيئة تنظيم شؤون النقل البري أهمية كبيرة نظراً لدورها المعول عليه في تقديم جميع التسهيلات الكفيلة بالنهوض والإرتقاء بخدمات النقل البري بما يكفل من تعزيز دورها في دعم التنمية الإقتصادية للبلاد.

كما تفقد معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، مستوى التقيد والإلتزام بالدوام بعد إجازة عيد الفطر، بالمؤسسة المحلية للنقل البري بالعاصمة عدن، متعرفاً من مستشار وزير النقل القائم بأعمال المدير العام التنفيذي للمؤسسة عبدالباري الحربي، مستوى الإنضباط ونسبة الحضور والغياب وسير الأداء و الصعوبات التي تواجه عمل المؤسسة والحلول الكفيلة بتفعيل نشاطها في مجال النقل البري.

واشار معالي وزير النقل، إلى ضرورة معالجة التحديات والصعوبات التي تواجه سير نشاطها وتوفير الاحتياجات اللازمة لتحسين وضع المؤسسة ووضع التصورات الكفيلة للإستفادة من الأصول التي تملكها المؤسسة لتفعيل نشاطها الخدمي والاقتصادي.

رافق وزير النقل خلال الزيارة مدير عام مكتب الوزير بسام المفلحي.