لحج.. الدمج الاجتماعي لذوي الاعاقة تقيم حفل تكريمي

مجال نت

بحضور مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل لمحافظة لحج " صائب عبدالعزيز " ومدير الغرفة التجارية بلحج امين الربيعي .. أقامت مؤسسة الدمج الاجتماعي لذوي الإعاقة للتنمية بالمحافظة صباح اليوم الأحد حفل تكريمي بمناسبة اختتام الدورات التدريبية التي أقامتها المؤسسة لأمهات ذوي الإعاقة والمتطوعات بالمؤسسة .

وشهد الحفل تكريم عدد من الجهات الداعمة ، وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين ، ومؤسسات المجتمع المدني ورجال الخير الذين ساهموا في دعم مؤسسة الدمج الاجتماعي لذوي الإعاقة إلى جانب تكريم المشاركات في الدورات التدريبية في مجال المشاريع الصغيرة " وذلك في الخياطة ، والإسعافات الأولية ، والمعجنات والحلويات ، كما كرمت إدارة المؤسسة عدد من كوادرها نظير ما يبدلوه من جهود في تحسين وتقديم الأفضل للمؤسسة والأطفال ذوي الإعاقة .

رئيسة مؤسسة الدمج .. اعياد باشادي .. تقدمت بالشكر لكل من حضر وقدم كل ما يستطيع من خير لدعم المؤسسة وأطفالها من ذوي الإعاقة .

وقالت باشادي .. تكريمنا اليوم لهذه الجهات ورجال الخير ومؤسسات المجتمع المدني تعبير عن شكرنا وتقديرنا لما أسهموا به تجاه مؤسسة الدمج ، والتي نسعى جميعنا مع الكادر الإداري والتعليمي لنطور من عملنا وخدماتنا تجاه أطفال وطلاب من فئة ذوي الإعاقة ، مشيرة بأن لدينا طموحات كبيرة نسعى لتحقيقها في مجال التعليم والتدريب والتأهيل لهؤلاء الأطفال وأسرهم .

مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بلحج " صائب عبدالعزيز " أشاد بدور مؤسسة الدمج وسعيها الدائم لتحقيق النجاح في عملها في خدمة فئة مهمة بالمجتمع بمديرية تبن بالرغم من الصعوبات وقلت الإمكانيات ، ونحن كمكتب الشؤون نقف جميعا مع جمعيات ومؤسسات ذوي الإعاقة بلحج وسنسهل كل الإجراءات والخدمات لهم ، ونشكرهم على جهودهم المستمرة في تقديم كل الخدمات واهمها الخدمة التعليمية ولقد لمسنا أعمالهم على الواقع .

حضر حفل التكريم كذلك رئيسة دائرة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي لمحافظة لحج " اروى المقطري " ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل لمديرية تبن " سميرة عبدالله " والقاضي عادل عبدان ، والمديرة التنفيذية لمؤسسة روابي ردفان.. نسيم السردي والاستاذ عادل السيد ، وغيرهم من ممثلي المجتمع المدني ، بالإضافة إلى الكادر الإداري والتعليمي لمؤسسة الدمج

الحفل يأتي تحت رعاية مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين .

ومؤسسة الدمج الاجتماعي لذوي الإعاقة تهتم باكثر من 100 طفل وطفلة وشاب من ذوي الإعاقة وتقدم عدة خدمات لمنتسبيها منها التعليمية والتأهيلية والتدريب وتحتوي على مختلف فئات ذوي الاعاقة ما عدا فئة الصم والبكم والمكفوفين .