أخبار

وزير الأشغال والسفير الياباني يطلعان على مشروع تأهيل شارع الخمسين بعدن

عدن/ مجال نت

اطلع وزير الأشغال العامة والطرق المهندس حسين العقربي، ومعه السفير الياباني لدى اليمن يونيتشي ناكاشيما، على مشروع إعادة تأهيل وصيانة شارع الخمسين بمديرية المنصورة في العاصمة المؤقتة عدن، عقب استكمال تنفيذه بتمويل من الحكومة اليابانية عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS).

وتعرف الجانبان، بمشاركة ممثلي الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) و(UNOPS)، على الأعمال المنجزة في المشروع الذي يمتد بطول 2240 متراً، ويشمل إعادة تأهيل الطريق وتحسين تصريف مياه الأمطار وأعمال الإنارة والسلامة المرورية والتشجير.

وأكد العقربي أهمية المشروع في تحسين الحركة المرورية وتسهيل تنقل المواطنين، مشيداً بالدعم الياباني لمشاريع البنية التحتية، فيما جدد السفير الياباني التزام بلاده بمواصلة دعم المشاريع الخدمية والتنموية في اليمن.

كما اطلع الجانبان على عدد من الطرق الرابطة بين خطي الخمسين والتسعين التي تحتاج إلى أعمال صيانة وتأهيل لتعزيز الربط المروري وتخفيف الازدحام.

الشيخ حمد فدغم يقود انتفاضة قبلية عارمة ضد الحوثي من #الجوف


ترحيب وأشاده بقرارات رئيس مجلس القيادة بتعيين عدد من الكفاءات الجنوبية في وزارة المياه والبيئة


قرار جمهوري بإنشاء الهيئة العامة لشؤون جرحى الحرب


بتمويل أوروبي: فتح مظاريف مناقصة حفر خمس آبار في مديرية الوادي بمأرب ضمن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة