أخبار

عدن.. اجتماع مشترك يُناقش احتياجات مديرية دارسعد من مشاريع الكهرباء

عُقِدَ في مبنى السُلطة المحلية في مديرية دار سعد اجتماعٌ مشترك بين مدير عام المديرية , عبّـود ناجـي حسيـن , ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء في عـدن , سالم الوليدي , وعدد من المهندسين والفنيين ذات الاختصاص , لمناقشة احتياجات المديرية من مشاريع الكهرباء .
مدير عام المديرية , شَرَحَ للمعنيين وضع دار سعد الاستثنائي , وخطة التنمية متعددة المحاور لانتشالها خدمياً وإنسانياً , وحشد الجهود والطاقات في سبيل ذلك , كما تطرق إلى مشكلات المحولات المعطوبة بسبب الأحمال في مناطق متعددة , وضرورة إعادة توزيع التيار الكهربائي بما يُسهِمُ في القضاء على الربط المزدوج للتيار , للبدء بمشاريع الكهرباء حسب الأولويات في البرنامج الاستثماري للعام الجاري .
واستعرض مدير عام كهرباء عـدن , تحديات التوسع العمراني على مشاريع الكهرباء والربط المزدوج والأحمَالَ المضاعفة على المحولات وامتناع المواطنين عن سداد فواتير الاستهلاك , رغم جهود المؤسسة في استقرار التيار الكهربائي وسعيها لربط كافة مناطق دار سعد بمحطة تحويلية واحدة .
وأُقِرَ في الاجتماع , تخصيص موقع للمحطة التحويلية في بئر فضل وتكليف فريق هندسي لمعاينته , وكذا تفعيل فِرق الطوارئ الخاصة بالمديرية ومدها بكافة الاحتياجات الفنية والمالية .

"أنا جاوع"... تقرير حقوقي يوثق 761 انتهاكاً ارتكبتها مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة خلال 2025


لحج: إشادة بجهود الحالمي في تزويد قرى القبيطة بالغاز


#أمن_عدن ينشر اعترافات أحد المشاركين في اختطاف واغتيال المهندس وسام قايد


تعز..الأهالي شقوا معظم الطريق بجهودهم الذاتية.. ولم يتبقَّ سوى كيلومتر واحد يفصلهم عن المستشفيات والمدارس والأسواق