أخبار

الوزير العارضة يؤكد على السير في خطط التطوير المؤسسي للسلطة القضائية

أكد معالي وزير العدل، القاضي بدر العارضة، على أهمية مضاعفة الجهود المؤسسية لتحسين عمل السلطة القضائية من خلال تنفيذ الخطط والمشاريع التطويرية، وفقا لسياسات الحكومة وتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي.

جاء ذلك خلال ترأسه، صباح اليوم الاجتماع الدوري لمجلس الوزارة، حيث أطّلع على تقارير الإنجاز العامة ومدى سير العمل خلال الأشهر الماضية من هذا العام، وخطة عمل الوزارة خلال المرحلة القادمة.

وناقش الاجتماع عدد من التقارير المقدمة من قبل لجان التفتيش الاداري والمالي للمحاكم في عدد من مديريات يافع بمحافظة لحج، ومتابعة سير اداء لجنة التفتيش بمحافظة تعز وما تم أنجازه في الوقت الراهن.

وأقر مجلس وزارة العدل تكليف وكيل قطاع الشؤون المالية ووكيل قطاع المحاكم والتوثيق بتشكيل لجنة لأعداد الموازنة المالية للعام المقبل 2023 قبل نهاية العام الحالي، كما أُقر تكليف وكيل قطاع المحاكم والتوثيق بإعداد ومراجعة لائحة قانون التوثيق وتقديمه للمجلس في الاجتماع القادم.

وأشار المجلس إلى إنه بصدد استكمال عملية تأهيل المباني المتضررة التابعة للسلطة القضائية في الفترة القادمة من خلال تشكيل لجنة ستكون مهمتها رفع الدراسات الهادفة إلى إعادة ترميم كافة مرافق السلطة القضائية المدمرة وفقا للإمكانات المتاحة.

وفي الختام، اثنى الوزير العارضة على كافة الجهود المبذولة من قبل مجلس القضاء الاعلى، مشيرا الى أن الوزارة تعمل على تقديم الدعم والتسهيلات لتنفيذ كافة الخطط الهادفة التي تحسين الخدمات القضائية المقدمة للمواطنين.

 

"مؤسسة رموز التنموية للصم تحتفي باليوم العالمي للغة الإشارة عبر فعالية "حديثي إشارة" وأنشطة متنوعة"


السفارة اليمنية بأنقرة تحيي ذكرى ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر


برعاية المحافظ لملس... مؤسسة SOS تناقش معالجة المشكلات بين الحكومة والمنظمات بفعالية مناظرة شبابية


#اليمن تشارك في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة حول ارتفاع مستوى سطح البحر