أخبار

مجلس القضاء الأعلى يعقد أولى جلساته بعد صدور قرار مجلس القيادة الرئاسي باعادة تشكيله

عقد مجلس القضاء الأعلى الجديد اولى جلسات إجتماعاته صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة فضيلة الأخ القاضي محسن يحي طالب أبوبكر رئيس المجلس وذلك بعد صدور قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي واعادة تشكيل مجلس القضاء الأعلى وأداء اليمين القانونية أمام فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي.

 
وفي بداية الإجتماع رحب الأخ القاضي محسن محسن يحي طالب بأعضاء المجلس ونيلهم ثقة القيادة السياسية متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهام عملهم على رأس السلطة القضائية والقيام بمهامها على الوجه المطلوب خدمة للوطن والقضاء والمتقاضيين.

وأكد أن المرحلة الحالية الدقيقة التي يعيشها شعبنا اليمني والحرب التي شنتها مليشيات الحوثي على بلادنا  تتطلب من الجميع تظافر كل الجهود والعمل كفريق عمل واحد في سبيل جمع لم شمل القضاة والعمل على تعزيز دوره ومكانته وتحقيق العدل وسيادة القانون وتطلعات كل أعضاء السلطة القضائية والنظر لقضايا القضاة ومتطلباتهم المشروعة.

وعبر رئيس المجلس القاضي محسن طالب عن شكره وامتنانه وتقديره لرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي على تفهمهم لمعالجة مشاكل السلطة القضائية والعمل على حلها وخاصة فيما يتعلق بالحماية الأمنية والتأمين الصحي وتوفير وسائل المواصلات للقضاة وبحسب الامكانيات المتاحة. 

وطالب رئيس مجلس القضاء الأعلى كافة منتسبي السلطة القضائية الوقوف إلى جانب مجلس القضاء الأعلى في هذه المرحلة الحساسة والبالغة الدقة والتعقيد حتى يستطيع القيام بدوره ومهامه وتطلعاته في قيام السلطة القضائية متميزة خلال الفترة القادمة وتجاوز كافة العقبات والصعوبات والعراقيل التي تقف حائلاً أمامه مستقبلاً وتعزيز هيبة السلطة القضائية بكافة مكوناتها ودورها في المجتمع.


وناقش المجلس عدد من القضايا والموضوعات منها حقوق وواجبات القضاة ومتطلباتهم وسير العمل في المحاكم والنيابات وترتيب اوضاعها وكذا آلية عمل المجلس خلال الفترة القادمة.

وكلف المجلس الشؤون المالية بإعداد رؤيا يمنح بموجبها مبلغ مقطوع للرعاية الصحية لأعضاء السلطة القضائية والإداريين وكذا استكمال صرف المتبقي من علاوة غلاء المعيشة بموجب قرار المجلس السابق.

استعدادات في #الحديدة لإيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر المجيدة .. تفاصيل


خطأ طبي يودي بحياة طفل في عدن


#٢٦_سبتمبر.. ثورة تتجدد وكهنوت يلفظ الانفاس


#فرنسا تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن بشأن #لبنان