أخبار

الدكتوراة للباحث الجلاب عن رسالته تحليل العلاقة بين إجمالي السيولة المحلية والناتج المحلي الإجمالي

أُجريت اليوم الاثنين بجامعة عدن المناقشة العلنية لأطروحة الدكتوراه الموسومة "تحليل العلاقة بين إجمالي السيولة المحلية والناتج المحلي الإجمالي بالجمهورية اليمنية في الفترة ما بين 2001 و2018"، والتي قدمها الباحث عبده أحمد علي الصغير الجلاب.

تألفت لجنة المناقشة من مجموعة من الأكاديميين المتميزين، حيث ترأس اللجنة الدكتور عمر باناجه كمشرف علمي من جامعة عدن، وضمّت في عضويتها كل من الدكتور محمد سعيد كميش كمناقش داخلي، والدكتور لطف راجح نعمان الجحيفي من جامعة إب كمناقش خارجي.

بعد مناقشة مستفيضة تناولت مختلف جوانب الأطروحة، قررت اللجنة منح الباحث درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف، وهو إنجاز يعكس الجهود الكبيرة التي بذلها في بحثه. تسهم هذه الأطروحة في إثراء المعرفة الأكاديمية حول الاقتصاد اليمني وتقديم رؤى جديدة حول العلاقة بين السيولة المحلية والناتج المحلي.

وقد أعربت اللجنة عن تمنياتها للباحث بمستقبل مشرق ومزيد من النجاحات في مسيرته العلمية. حضر المناقشة عدد من الأكاديميين والمهتمين والباحثين، بالإضافة إلى وكيل وزارة السياحة الاستاذ حسين السكاب وكلاء وزارة التعليم العالي الاستاذ مازن الحبري ووكيل وزارة الاتصالات محمدموسى ومدير شركة الاستاذ صالح الجريدي مديرشركة النفط، مما يعكس أهمية الحدث واهتمام المجتمع الأكاديمي والمهني بالبحث العلمي في اليمن.
 

#بيروت.. قتلى وجرحى جراء استهداف محيط مستشفى رفيق الحريري


حذر في بورصة «وول ستريت» الأمريكية والأنظار على النتائج


جامعة الوسطية الشرعية تستقبل رئيس جامعة دار اللغة والدعوة " دلوا " بإندونيسيا


الثاني زرانيق يودع شهيدان من أبطاله