أخبار

السفير طريق يشارك في احتفالية ذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر في مدينة إسطنبول

 إسطنبول| ٢٨ سبتمبر .٢٠٢٤

شارك سفير  بلادنا لدى أنقرة محمد صالح طريق، في حفل فني وخطابي نظمته الجالية اليمنية في تركيا، السبت بمدينة إسطنبول، بمناسبة ذكرى ثورتي لثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين.

وفي كلمته بالحفل، أشاد السفير بنضالات الثوار الأحرار التي ساهمت في نجاح ثورة 26 سبتمبر 1962 وحققت للشعب طموحاته في الانعتاق من الكهنوت والتحرر من الاستبداد.

وقال طريق إن "ما واجهته ثورة سبتمبر المجيدة من تحديات وعوائق وما شهدته قبل وبعد قيام الثورة كانت أكثر وأخطر مما نواجهه اليوم، ورغم ذلك تغلبت ارادة شعبنا الباسل وبصمود رجاله حتى أنجزوا للشعب ثورته المجيدة".

وأكد أن "ثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة، لم تكن ثورة ضد الاستبداد فقط، لكنها ثورة إنسانية جاءت بالعدالة والمساواة بين الناس والحفاظ على الحقوق والحريات العامة والخاصة، بمشاركة كل شرائح المجتمع اليمني، ضد الحكم الرجعي الإمامي المتخلف".

وأشار السفير طريق إلى أن "ثورة سبتمبر تبعتها ثورتا 14 أكتوبر 1963، وسطرت جميعها أبهى صور النضال الوطني في التحرر والاستقلال ودحر الاستعمار البغيض عن التراب اليمني".

وشدد طريق على أن "معركتنا الوطنية مازالت مستمرة وتحتاج إلى رص الصفوف وحشد كافة الإمكانات وتوجيه الجهود نحو مقاومة مليشيا الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا".

وقال أيضا: "رسالتنا للأجيال أن يحملوا هذه الراية حتى القضاء على فكر الحوثي الذي يفرق بين اليمنيين بناء على العرق والنسب ويقسم المجتمع بتاء على خرافات لا صحة لها".

وحيا السفير جنود الجيش الوطني المرابطين في الجبهات على امتداد أرض الوطن قائلا إنهم "يستحقون منا الوقوف إلى جانبهم وإسنادهم في جميع المجالات، فهم الأبطال الحقيقيون أحفاد جيل ثورتي سبتمبر وأكتوبر الرافضين للعبودية والاستعمار والتخلف والجهل والطائفية والمناطقية".

ودعا طريق المواطنين في المهجر إلى "تحويل محنة الحرب إلى منحة نعيش فيها كأسرة واحدة يشد بعضها بعض بالتراحم والتعاون والمحبة والإخاء لنسهم جميعا في رسم صورة ناصعة نقية عن بلادنا وتربية أبنائنا على حب الوطن في سبيل العودة إلى أرض الوطن بعد تحرره من براثن الجهل والتخلف والخرافة".

وتخلل الاحتفالية فقرات فنية وخطابية عكست مدى فرحة اليمنيين بهذه المناسبة العظيمة في تاريخ اليمن الحديث.

حضر الاحتفال أعضاء السلك الدبلوماسي وعدد كبير من أبناء الجالية اليمنية في تركيا.

اتحاد الشباب الاشتراكي بمديرية صالة تعز ، يقيم ندوة سياسية بمناسبة ثورة سبتمبر المجيدة


ماذا حقق العرب من السلاح الإيراني؟


وفد وزارة الدفاع يزور المواقع الأمامية لجبهات غرب #تعز


لمواجهة تهديدات مليشيا الحوثي.. انضمام فرقاطة يونانية جديدة إلى قوة الاتحاد الأوروبي