أخبار

وزير النفط والمعادن يرأس وفد بلادنا المشارك بمنتدى اسبوع الطاقة الروسي

مجال نت


تشارك بلادنا في فعاليات وأعمال المنتدى الدولي "أسبوع الطاقة الروسي" الذي انطلقت فعالياته اليوم، في العاصمة موسكو، بوفد حكومي يترأسه معالي وزير النفط والمعادن، ،رئيس اللجنة اليمنية الروسية، الدكتور سعيد سليمان الشماسي.



المنتدى يستمر على مدى يومين، ويتصدر العنوان الرئيسي للمنتدى هذا العام "التعاون في مجال الطاقة في عالم متعدد الأقطاب".

وقال معالي وزير النفط والمعادن، رئيس اللجنة اليمنية الروسية، في تصريح صحفي، " إن مشاركة بلادنا في هذا المنتدى الدولي مهمة للغاية، والتي جأت بدعوة من الاصدقاء في روسيا".


مؤكدا ان اليوم الأول من اعمال المنتدى، كان حافلا بالأنشطة والفعاليات المهمة، والتي شارك في افتتاحها فخامة الرئيس الروسي فلاديميربوتين،  اضافة للقاءات الثنائية مع بعض الوفود المشاركة العريية والأجنبية، والتي سيجري تتويجها بتوقيع عدد من مذكرات التفاهم الى جانب لقاءات هامة مع الشركات الروسية لبحث المشاريع المشتركة .

 

ويعد المؤتمر منصة لمناقشة التحديات الرئيسية التي يواجهها قطاع الطاقة في الاقتصاد والمشكلات الحالية في تطوير صناعات الغاز والنفط والفحم، والبتروكيماويات، والطاقة الكهربائية، والطاقة النووية، والطاقة الكهرومائية، والطاقة المتجددة المصادر، وتوفير الطاقة وزيادة كفاءة الطاقة.

 

ويضم وفد بلادنا المشارك في مؤتمر الطاقة الروسية، عضو مجلس الشورى، رئيس مكتب المستشارين بوزارة النفط والمعادن الدكتور رشيد بارباع ، وسفير بلادنا لدى روسيا علي الوحيشي، والسفير يوزارة الخارجية جمال عوض ناصر ، ومدير الإعلام النفطي والمعدني عيدروس الخليفي.

الضالع ..فريق من المؤسسة العامة لإكثار البذور ينفذ نزولاً ميداني


المهرة ..الشرطة تضبط شخصين متهمين بالتقطع والنهب


منتخب الشباب يفوز على نظيره المالديفي بثلاثية نظيفة


افتتاح مكتب الخطوط الجوية اليمنية في مأرب