أخبار

محاصصة حزبية على وظائف جامعة لحج

 


حصل الإخوان المسلمين ( حزب التجمع اليمني للاصلاح) بمحافظة لحج على نصيب الأسد من درجات الوظائف الاكاديمية بجامعة لحج والتي اعلن عنها في كشف المفاضلة بصورة مخالفة للقانون قبل مايقارب الشهر وقبل انتهاء فترة تقديم ملفات المتقدمين والتي تنتهي في ال30 من شهر سبتمبر الحالي حسب الاعلان الصادر عن رئاسة الجامعة.

فقد أفادت مصادر أكاديمية رفيعة في رئاسة الجامعة عن حصول أعضاء في حزب التجمع اليمني للاصلاح على (16) درجة وظيفية اكاديمية في الجامعة ضمن كشف المفاضلة والبالغ عددها (36) درجة وظيفية.

وكشفت المصادر بأن إثنان من اعضاء الاصلاح الحاصلين على الدرجات يحملون شهادة البكلاريوس وبتقدير عام مقبول .

واضافت المصادر بأن (10) موظفين ينتمون إلى منطقة الفيوش وعلى علاقة وطيدة مع رئيس الجامعة.

واوضحت المصادر بأن قيادة المجلس الانتقالي بمحافظة لحج على علم واطلاع وشريكة في هذا الفساد الاداري الاكاديمي ، فقد غضت الطرف والتزمت الصمت مقابل منحها درجتين ضمن كشف المفاضلة تم الرفع بأسمائهم من قبل رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة.

حيث تعم حالة إستياء واستنكار  واسعه الوسط الاكاديمي والمجتعي بشكل عام بالمحافظة من هذا الفساد والذي وصفوة بالاول من نوعه في تاريخ الجامعات على مستوى الوطن ، ومن حالة الصمت من قبل الجهات المسؤولة .

يذكر إن رئاسة الجامعة قد اعلنت نتائج المفاضلة قبل شهر من انتهاء المدة القانونية المعلن عنها لتقديم ملفات الراغبين في المفاضلة على الوظائف المعلن عنها في اختراق واضح لأهم لائحة قانونية منظمة لعملية المفاضلة للحصول على الوظائف الاكاديمية الجامعية.

الوصابي يختتم اللقاء التشاوري لرؤساء الجامعات اليمنية في عدن


وزير النقل يبحث جهود التنسيق المشترك في متابعة سير عمل مشروع تعزيز أمن الطيران المدني في هيئة الطيران ومطار عدن الدولي


الجمارك تضبط شحنة أدوية ممنوعة في منفذ صرفيت


محافظ العاصمة عدن يدشن ويفتتح جملة من المشاريع التنموية والتربوية و الخدمية بخورمكسر