أخبار

ابين ..وكيل الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف يزور مديرية يافع رصد

مجال نت

زار فريق من وزارة المياة والبيئة برئاسة المهندس أيمن زيد ثابت الكلدي وكيل الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف مديرية يافع رصد محافظة ابين وتأتي هذه الزيارة بتكليف من وزير المياه والبيئة للاطلاع على احتياجات المديرية من مشاريع مياه الريف والصرف الصحي.

وتكون الفريق الزائر من كلا من المهندس عبدالله عمر الدولة مستشار وزارة المياه والبيئة لشؤون مشاريع مياه الريف والمحامي اوسان سعودي علي مدير عام الشؤون القانونية للهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والخضر علي عبدالله مدير مصادر مياة الريف محافظة أبين.

وكان في استقبال الوفد الزائر الدكتور عارف حسن مستشار وزارة التربية والتعليم وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

واطلع وكيل الهيئة العامة المهندس ايمن الكلدي والفريق الهندسي المرافق له خلال نزولهم إلى موقع الصرف الصحي وبعض الآباء بعاصمة المديرية رصد.

كما استمع الهندس الكلدي والفريق المرافق له من الدكتور عارف على اكبر مشكلة تواجه عاصمة المديرية هي مشكلة الصرف الصحي التي أثرت على البيئة والابار المحيطة واصحبت اكبر مكان تتجمع فيه البعوض والجراثيم والفيروسات التي تسبب كثير من الأمراض، وكذلك العمل تجهيز دراسات لحل مشكلة شحة مياه الشرب بالمديرية.

من جانبه أكد المهندس أيمن انهم سوف يرفعون مصفوفة من التقارير وبعض الحلول والتصورات والتي تساهم في حل مشكلة الصرف الصحي وكذلك لابد من عمل دراسة لمشكله شحة مياه الشرب التي تعاني منها المديرية وخاصة في موسم الجفاف، مؤكداً إيلاء مديرية رصد كل الاهتمام والدعم خاصة في مشاريع مياه الريف.

وعبر الدكتور عارف عن شكره وتقديره للمهندس أيمن الكلدي وكيل الهيئة العامة لمشاريع مياة الريف والوفد المرافق له على زيارتهم للمديرية وتحملهم عناء السفر والتعب شاكراً كل ما بذلوه من أجل رفع مصفوفة من المسوحات والدراسات الفنية والتقارير والتصورات من اجل عمل بعض الحلول وتجهيز الدراسات حول مشاريع المياه بالمديرية ورفعها إلى وزير المياه ثم عرضها على الجهات المانحة من أجل تسهيل تدخل المنظمات لاعتماد مزيد من المشاريع المستدامة والهامة في حياة أبناء المديرية رصد.

ويأتي هذه الزيارة الى جميع مديريات يافع الواقعة بين محافظتي أبين ولحج بهدف الاطلاع على مشاريع المياه وتأهيل ماهو متعثر منها في تلك المديريات ورفع مصفوفة باحتياجات مشاريع مياة الريف في تلك المديريات إلى وزير المياه وعكسها على المنظمات الدولية المانحة.

الإعلان عن حادث بحري جنوبي المخا


وثائق تؤكد استئجار المستثمر الخضيري لسوق القات بالممدارة


شبوة ...انتشار مرعب للبعوض في حي العبور بعتق.. ومكتب الصحة في مرمى الانتقادات


شركة ستار لينك تخفض أسعار اشتراك باقة الانترنت في اليمن وتعلن سعر الجهاز