أخبار

انعقاد لقاء تشاوري موسع في عدن، ضم المناضل أديب العيسي والعديد من مشائخ وأعيان وقيادات محافظة أبين .

مجال نت

عدن/خاص:

تم انعقاد لقاء تشاوري موسع في العاصمة عدن اليوم، ضم المناضل أديب العيسي والعديد من مشائخ وأعيان وقيادات محافظة أبين، لمناقشة أوضاع المحافظة التي بات يتعرض أهلها من محاولات إقصاء وتهميش وعمليات اعتقالات غير قانونية .

ومن خلال اللقاء ألقى القيادي والسياسي المعروف أديب العيسي كلمةً قال فيها "إن محافظة أبين تعرضت لحالة من التهميش والإقصاء خلال السنوات الأخيرة الماضية، وأن أبين وقياداتها منذُ هذا اليوم لن تصمت عن أي محاولة إقصاء أو تهميش تتعرض لها المحافظة" .

وأضاف العيسي في حديثه، "أن أبين عنصر سياسي هام في كل المراحل، وأن أي محاولات للتهميش أو الإقصاء لن يكون لها إلا الفشل" .

مؤكدًا أن هذا الحراك لن يتوقف إلا باقتسام عادل للسلطة والثروة مع كافة الأطراف الأخرى .

وأشار العيسي في كلمته إلى أن أبين اليوم بكل أطيافها تقف مع المطالبة بإطلاق سراح المقدم علي عشال الجعدني .

ومن خلال اللقاء التشاوري الذي وصفه المناضل أديب العيسي باللقاء التاريخي، تم تكليف المناضل أديب العيسي بمتابعة قضية المختطف المقدم علي عشال الجعدني إلى جانب اللجنة السابقة .

ومن خلال هذا التكليف وفي اللقاء التشاوري الذي جرى اليوم أعطى مشائخ ووجهاء وأعيان محافظة أبين مهلة للمناضل أديب العيسي لحل الموضوع مع الجهات الأمنية بالإفراج عن المختطف عشال حتى تاريخ ( ٢ / يوليو / ٢٠٢٤م )، مؤكدين أهمية هذا الأمر الذي إذا لم يتم، فستكون هناك خطوات تصعيدية .

الجدير بالذكر أن هذه القضية اليوم باتت قضية رأي عام، وقد حظيت باهتمام واسع من قِبل مختلف القوى السياسية والشخصيات العسكرية والأمنية والوجهات القبلية في محافظة أبين وكذلك بقية المحافظات الجنوبية .

عصابة مسلحة تعتدي على عجوز تسعينية وابنتها بالمعافر


رسالة أبين إلى مجلس القيادة والانتقالي الجنوبي .


وزير الدفاع: بلادنا وشعبنا وقواتنا المسلحة بمختلف تشكيلاتها تخوض اليوم معركة وطنية في مواجهة المليشيات الحوثية الإرهابية


الهيئة العامة للأراضي بأبين تنعي المهندس عبدالقادر المصري