أخبار

وزارة الأوقاف والإرشاد.. ونجاحها المدهش في حج هذا العام

مجال نت

لله ثم للتاريخ .. شهد حج هذا العام (1445 هجرية ) (2024م ) نجاحا كبيرا ومدهشا ، فاق كل التصورات، بداية من تفويج حجاج بلادنا وتقديم الخدمات لهم في الأراضي المقدسة.ومشاعر الحج.

وهذا النجاح يأتي نتيجة الجهود المبذولة من قبل قيادة وزارة الأوقاف والإرشاد ممثلة بوزيرها الشيخ الدكتور محمد عيضة شبيبة ووكيل قطاع الحج والعمرة الدكتور مختار الخضر الرباش بوضع الخطة ومتابعة الترتيبات التي بدأت منذ وقت مبكر، لإدارة موسم الحج.

وكانت هناك إجراءات وضعتها وزارة الأوقاف لهذا العام باهتمام بالغ ، بدايتها كانت مكتب شؤون الحجاج اليمنيين في مكة المكرمة في خطوة تعد هي الاولى من نوعها. حيث وقغ على عاتق المكتب تيسير شؤون حجاج اليمن وتقديم الخدمات المناسبة لضيوف الرحمن .


المكتب كان أولى خطوات وزارة الأوقاف للمضي نحو موسم حج خالٍ من كل الأخطاء المتكررة لكل الأعوام والمتمثلة بعدم الترتيب، والتكدس، والانتظار المرهق لاستكمال إجراءات الدخول الى المملكة في منفذ العبر(الوديعة) اليمني الذي أصبح المنفذ الوحيد المعتمد لدخول الحجاج، بالإضافة إلى أعضاء البعثة اليمنية والذي تكلل دخلوهم إلى مكة المكرمة في سابقة لم تحدث من قبل في أي موسم حج سابق، وقد عملت قيادة الأوقاف على رسم خطة التفويج لهذا العام منذ البداية، وذلك وفق جدول زمني.

و سبق أن وجهت قيادة المجلس الرئاسي على أهمية تذليل كافة الصعوبات أمام الحجاج اليمنيين لهذا الموسم، مع الأخذ في الحسبان بعدم تكرار أي أخطاء سابقة، من غياب في الترتيب والتنظيم في عملية التفويج.

وهذا ما أكده معالي وزير الأوقاف الشيخ الدكتور محمد عيضة شبيبة بأن التوجيهات والمتابعة المستمرة من قبل رئاسة المجلس الرئاسي كان له الفضل بعد الله في الوصول لنتائج حج هذا الموسم..

ماذا حقق العرب من السلاح الإيراني؟


السفير طريق يشارك في احتفالية ذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر في مدينة إسطنبول


وفد وزارة الدفاع يزور المواقع الأمامية لجبهات غرب #تعز


لمواجهة تهديدات مليشيا الحوثي.. انضمام فرقاطة يونانية جديدة إلى قوة الاتحاد الأوروبي