أخبار

بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم مدارس سماء عدن ومدارس النبراس تحتفي بطلابها الفائزين بالبطولة العربية للروبوت

مجال نت


بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التوجيه والمناهج الدكتور عبدالغني الشوذبي 
استقبلت مدارس سماء عدن ومدارس النبراس بحفل بهيج أبطالها الفائزين بأعلى ألقاب البطولة العربية للروبوت والتي أقيمت مؤخراً في العاصمة الأردنية عمان.
وقد ألقى الدكتور الشوذبي كلمة الوزارة بارك فيها النجاح الكبير الذي حققه الطلاب المبدعين الذين شرفوا عدن والوطن بشكل عام وحيّا في كلمته جهود مدارس سماء عدن ومدارس النبراس وكل من يقف وراء هذه النجاحات من إدارة ومعلمين وأولياء أمور .
و ألقيت كلمات من كلاً من أ. عادل سيدو نور نائب رئيس مجلس إدارة مدارس النبراس ومدارس سماء عدن وأ. علي علوي مدير التربية م .المنصورة وأ. ريم حميد رئيسة قسم الروبوت بالوزارة والحكم الدولي المهندس سالم السبايا رئيس قسم الذكاء الاصطناعي بالوزارة .
أشادت الكلمات وباركت وحيّت فيها أبطال مدارس سماء عدن ومدارس النبراس على النجاحات المتوالية والإنجازات التي حققوها في الكثير من المحافل الوطنية والدولية .
وكان طلاب مدارس النبراس وسماء عدن قد فازوا بلقب وصيف العرب بحصولهم على المركز الثاني على مستوى الوطن العربي في مسابقة جمع الكرات متقدم والمركز الثاني في مسابقة تتبع خط مبتدئ ، وحصل الطلبة في المسابقة على واحدة من أعلى الجوائز النوعية في البطولة وهي ( جائزة الحكام ) .
الجدير بالذكر أن ابطالنا قد حصدوا لقب بطل العرب في البطولة العربية الرابعة عشر للروبوت والتي أقيمت العام الماضي في الدوحة قطر .
يوسف نشوان منصور الصغير .   وقد ضم الفريق المشارك كلا من الأبطال المبدعين ، 
علاء فؤاد عبدالله حسن ، محمد وهبي عبده إسماعيل، محمد عبدالرقيب الشوذبي
هشام عبد الخالق يحيى راجح ،عبد الرحمن جواد محمد مقبل ، إسلام أحمد عوض العيسائي.

هذا ووجه نائب رئيس مجلس الإدارة التحية للإخوة في قيادة وزارة التربية وللإخوة في مكتب التربية عدن وفي مقدمتهم الدكتورة نوال جواد مدير عام التربية وللإخوة في أكاديمية الموهوبين على تشجيعهم ورعايتهم لهذه الأنشطة .
وشكر إدارات فروع مدارس سماء عدن والنبراس الرائدة وللقائمين على قسم الروبوت وفي مقدمتهم الأستاذ ماجد عمير مشرف قسم الروبوت والأستاذ سعيد راوح مشرف الفريق المشارك في البطولة ومدربات قسم الروبوت وفي مقدمتهم الأستاذة ميادة محمد 
كما توجه بالشكر لأولياء أمور الطلاب وتوجه بالتحية لشركة أولاد الصغير للتجارة والمقاولات على مساهمتهم ورعايتهم للفريق المشارك في هذه البطولة.
هذا واستقبل الوفد المشارك بأجواء من مشاعر الفخر والاعتزاز بهذا الإنجاز الكبير الذي رفع فيه هؤلاء الأبطال راية الوطن عالياً وكانوا فخراً لعدن وللوطن بأكمله حيث أصطف فيه الطلاب لتحية زملائهم وبمشاركة عدد من أولياء الأمور وبحضور عدداً من القيادات التربوية وممثل أكاديمية الموهوبين.

عن لقاء بن مبارك


استضافتها المملكة العربية السعودية .. الوزير العكبري يشارك في أعمال الدورة 27 للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"


مركز سوث24 وفريدريش إيبرت يدشنان الورشة التدريبية حول مهارات الصحافة الاستقصائية المتقدمة في العاصمة المؤقتة عدن


مركز سوث24 وفريدريش إيبرت يدشنان الورشة التدريبية حول مهارات الصحافة الاستقصائية المتقدمة