أخبار

الوزير السقطري يلتقي بعثة الصليب الأحمر في عدن

التقى معالي وزير الزراعة والري و الثروة السمكية، اللواء سالم عبدالله السقطري، اليوم الإثنين، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، رئيسة بعثة الصليب الأحمر، بياتريس أوشلي.

واستهل الوزير السقطري اللقاء، بتثمين الجهود المبذولة من قبل منظمة الصليب الأحمر في عدن وعموم محافظات البلاد، لاسيما تدخلات المنظمة في القطاعين الزراعي والسمكي.

واستمع الوزير السقطري، من رئيسة البعثة، إلى شرح مفصل عن التدخلات المقدمة من المنظمة، ودعمها الانساني ومشاريعها المنفذة في مجالات الثروة الحيوانية والسمكية وكذا الزراعية في عدن وأبين ومحافظات أخرى ، وأبرز التدخلات المرتقبة المدرجة في جدول أعمالها خلال الفترة القادمة.

وأكد الوزير السقطري، على أهمية التنسيق والعمل المنظم، وفق الأولويات وخطط الوزارة والاليات السليمة المتبعة، بما يساهم في تحقيق الأهداف المرجوة واقصى استفادة من تلك التدخلات الهامة.

وشدد على ضرورة زيادة التنسيق والتعاون المشترك، بين المنظمة والوزارة، وتصويب مسار التدخلات والدعم، بما يتوافق مع أولويات العمل ومتطلبات المجتمع، بالإضافة إلى أهمية توسيعها وديمومتها، بما يتواكب مع خطط الوزارة النهضوية والتنموية والتطويرية.

وجدد الوزير السقطري تأكيده على أن الوزارة وقيادتها، لن تألوا جهدا في سبيل تسهيل عمل وتدخلات منظمة الصليب الأحمر الإيجابية، في محافظات البلد، وتذليل كافة التحديات التي تواجه تنفيذها.

من جانبها، عبرت رئيسة بعثة الصليب الاحمر في عدن، بياتريس أوشلي، عن سعادتها بلقاء معالي الوزير السقطري، مشيدة بمواقفه الحريصة على تنسيق الجهود وتوسيع المهام، واهتمامه البالغ باستيعاب كافة الرؤى والمقترحات المقدمة، بما يتلائم مع خطط الوزارة وأولويات العمل واحتياجات المجتمع، لافتة إلى أن نتائج هذا اللقاء مثمرة جدا، وسيتم ادراج كل المقترحات والتوصيات في سياق التدخلات القادمة التي ستحمل مزيدا من التنسيق المشترك والتواصل المستمر.

حضر اللقاء، م. عبد الملك عبيد، وكيل الوزارة لقطاع تنمية الانتاج الزراعي ، و م. عبداللاه أحمد عبد القوي، مدير عام التخطيط لقطاع الزراعة، و د. عبدالرحمن الخطيب، مدير عام الصحة الحيوانية.

مستوصف العين التخصصي ينفذ مشروع "جبر القلوب" لفحص النظر وصرف نظارات طبية لمعلمي مدارس الحبيلين بردفان


السفيرة آمنه محسن في زيارة توديعية للسفير رياض العكبري وتهنئته بتعيينه رئيساً لبعثة الجامعة العربية في "بروتوريا"


أسعار الصرف اليوم الجمعة 20 سبتمبر


نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمؤتمر الجامع يشارك في توديع المندوب الدائم لليمن لدى الجامعة العربية بالقاهرة