تقارير خاصة

سكان «حي الدواجن» يناشدون وزير الكهرباء والمحافظ تركي إنقاذ المنطقة من احمال الكهرباء

 

 

رفع سكان حي الدواجن الواقع خلف فندق الاتحاد بمنطقة الرباط محافظة لحج مناشدة عاجلة إلى وزير الكهرباء ومحافظ محافظة لحج اللواء تركي ، لإنقاذهم من كارثة وشيك ستؤدي إلى انفجار المحول الكهربائي الخاص بمنازلهم ،ويتسبب بخروج المولد عن الخدمة نتيجة الربط التجاري للمرافق الضخمة والتي تستهلك أكثر  طاقة كهربائية  تفوق بكثير عن قدرة المحول الحالي .

وقال السكان أن بعض ملاك العمائر حولوا عمائرهم إلى مشاريع تجارية مثل المدارس الخاصة والمراكز الصحية ، بينما خدمة الكهرباء لا تتحمل مثل تلك المشاريع كون الكيبل الكهربائي من النوع الارضي وضعيف ، مطالبين محافظ المحافظة ووزير الكهرباء ، بوقف هذه الأطماع وان يكلف لجنة للنزول وتقصي حقيقة الكارثة قبل وقوعها ، وإلزام أصحاب المشاريع التجارية بعمل محول خاص بهم حتى لا تنهار المنظومة الكهربائية .

وحصل الموقع على مذكرة من مدير التوزيع موجهة الى  مدير عام الكهرباء بالمحافظة يؤكد اختناق المحول الكهربائي بمنطقة الدواجن نتيجة الاحمال الزائدة .

وجا في مذكرة مدير التوزيع أن المحول لن يستمر في العمل كثيرا نتيجة كثرة الاحمال واتساع المنطقة وسيتعرض المحول الى الاحتراق والخروج عن الخدمة لاسيما في فصل الصيف .

الجدير بالذكر أن منطقة الدواجن تكتظ بالسكان، وغير مؤهلة من كل الخدمات ، حيث تعتمد على التيار الكهربائي بمحول ضعيف ،اُدخل بجهود المواطنين ولا  يكفي لاي احمال أخرى بعد بلوغ عدد القاطنين بالحي أكثر من 800 أسرة ، إضافة إلى تهالك الاسلاك، كما تفتقد المنطقة إلى  شبكة اتصالات داخليه و انترنت وطرقات حيث طرقاتها سيئة، وتعاني من عدم وصول المياة إليها إلا بشق الأنفس .

مشاركة معاق عدني ( بصوت الصمت) في الملتقى الثامن لفنون أولادنا بالقاهرة


تقرير أمريكي: طهران وراء إسقاط الدرون واستهداف السفن في اليمن


في ذكراها الثالثة.. ناشطون يطلقون حملة إعلامية للتذكير بالمجزرة الحوثية بإعدام ابناء تهامة


منظمة القلم السويدية تمنح جائزة توتشولسكي لعام 2024 للكاتبة والصحفية اليمنية بشرى المقطري