منوعات

ماذا بعد اجتماع السيسي وبن زايد ورئيس وزراء إسرائيل؟

بي بي سي

ناقشت صحف عربية بنسختيها الورقية والالكترونية القمة الثلاثية التي عقدت بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في منتجع شرم الشيخ في البحر الأحمر.

وبينما شدد بعض المعلقين على أن القمة تشكّل ميلاداً لتحالف عربي-إسرائيلي جديد، رأى آخرون أن القضية الفلسطينية كانت الغائب الأبرز عنها.

"قمة ثلاثية بوجه واشنطن"

تحت عنوان "ولادة التحالف العربي الإسرائيلي"، تقول العرب اللندنية في افتتاحيتها إن القمة تعد بمثابة "ولادة لتحالف عربي إسرائيلي يقوم على المصالح، ويلبّي طموحات التنمية والاستقرار في المنطقة ويترك وراءه مخلفات العقود الماضية من حروب ومشاحنات وشعارات".

وتشدد الصحيفة أن "التحالف الثلاثي يرسل إشارة واضحة إلى السعودية مفادها أن الوقت لم يعد يحتمل المزيد من الانتظار في ظل التغييرات الحاصلة في المنطقة، وفوضى الإشارات الأمريكية التي لا تراعي مصالح الخليجيين، وتعطي الأولوية لإيران وتمهد لإطلاق يدها على أكثر من مستوى سواء ما تعلق بالسباق نحو التسلح النووي وغير النووي أو ما تعلق بتمكينها من عائدات النفط للإنفاق على أذرعها وتهديد أمن المنطقة".

وتحت عنوان "قمة ثلاثية بوجه واشنطن"، يقول يحيي دبوق في الأخبار اللبنانية: "تشعر الأطراف الثلاثة أن من الواجب الصراخ في وجه واشنطن... عقب تتالي المؤشرات الواضحة عن قرب توقيع اتفاق نووي جديد في فيينا، تصفه إسرائيل بأنه 'أسوأ بكثير' من اتفاق عام 2015".

مكافحة المخدرات بالحزام الأمني تضبط عصابة بحوزتها حشيش وأسلحة في أحد منازل الشيخ عثمان


اول تصريح لمحافظ لحج بحضور الفريق الصبيحي


حصري.. صفقة فساد بـ 60 مليون دولار في عدن


لماذا استهدفت واشنطن صنعاء وصعدة بقاذفات الشبح؟